بسم الله الرحمن الرحيم
كيفية حل مشكلة No Connection – Retry على متجر جوجل بلاى - متجر اندرويد – يعاني الكثير من مستخدمين متجر اندرويد للأجهزة الذكية و التى تعمل بنظام أندرويد من مشكلة No Connection – Retry في متجر تطبيقات جوجل بلاي أو Google Play عند محاولة تثبيت أحد التطبيقات على الهاتف ، وتظهر رسالة تخبر المستخدم بأنه غير متصل بالإنترنت سواء عن طريق الشبكة اللاسلكية أو عن طريق بيانات الهاتف.
لذلك وفي هذه التدوينة نستعرض معًا حل مشكلة No Connection – Retry على متجر جوجل بلاى متجر اندرويداذا في بداية الموضوع عليك التأكد من أنك متصل بشبكة الإنترنت و لا يوجد بها اى مشاكل و تأكد انها تعمل جيدا لأنه يمكنك ان يكون مشكلة بالإنترنت وليس متجر اندرويد اذا يجب عليك التأكد انها تعمل بالشكل المطلوب اذا بعد ان قمت بالتأكيد من الانترنت
لكن لا تزال ظهور رسالة الخطأ موجودة اذا نقوم بالتأكد من التاريخ والوقت في الهاتف الخاص بك و ان كان به مشكلة
يجب ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح و يمكنك ايضا إعادة ضبط إعدادات الوقت والتاريخ من خلال التوجه
إلى الإعدادات أو ( Settings ) و التوجه بعد ذلك إلى التاريخ & الوقت أو ( Date & time )
لكن لا تزال ظهور رسالة الخطأ موجودة اذا نقوم بالتأكد من التاريخ والوقت في الهاتف الخاص بك و ان كان به مشكلة
يجب ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح و يمكنك ايضا إعادة ضبط إعدادات الوقت والتاريخ من خلال التوجه
إلى الإعدادات أو ( Settings ) و التوجه بعد ذلك إلى التاريخ & الوقت أو ( Date & time )
ونقوم بضبط الوقت و التاريخ بحسب المدينة التي تسكن فيها.
و اذا فى حال استمرار مشكلة متجر اندرويد فعليك بحذف الملفات والبيانات المؤقته ( Cache ) المخزنة على متجر اندرويد متجر جوجل بلاي و يمكنك حذف الملفات والبيانات المؤقته بالضغط على إعدادات أو ( Settings ) ثم التوجه
الى مدير التطبيقات أو ( App Manager ) ثم نقوم بالضغط على تطبيق ( Google Play )
ثم عند الانتقال للصفحة التالية نقوم بالضغط على زر الإغلاق أو ( Force Stop ) ثم بعد ذلك نقوم بالضغط
على زر مسح البيانات أو ( Clear data ) و ايضا زر مسح الذاكرة المؤقته أو ( Clear cache ).
و اخر الحلول اذا إستمرت مشكلة متجر اندرويد فعليك بإزالة حساب جوجل الخاص بك المسجل فى التطبيق
عن طريق الدخول إلى الإعدادات أو ( Settings ) ثم نقوم بالدخول الى مزامنه أو ( Sync ) و بعد ذلك نقوم
عن طريق الدخول إلى الإعدادات أو ( Settings ) ثم نقوم بالدخول الى مزامنه أو ( Sync ) و بعد ذلك نقوم
بالضغط على حساب جوجل أو ( Google Account ) و فى النهاية نقوم بالضغط
على زر إزالة الحساب أو ( Remove account ) اذا و بعد اللجوء الى اخر حلول مشكلة متجر اندرويد
الآن نقوم بإعادة تشغيل الجهاز و نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بمتجر اندرويد مره اخرى.
و ان شاء الله تكون اتحلت المشكلة
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق